رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هذا ما كان يفعله داخل مكتب بشار".. مسؤول إيراني بارز يكشف دور قاسم سليماني في الحرب السورية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، أمير حسين عبداللهيان، إن قائد فيلق القدس الهالك، قاسم سليماني، كان يدير العمليات العسكرية في سوريا من داخل مكتب "بشار الأسد".
وأضاف عبداللهيان في لقاء، عُقد أمس الأحد، بالعاصمة الإيرانية طهران؛ لمناقشة دور سليماني في منطقة الشرق الأوسط: ”لقد قام سليماني في لحظة حاسمة كادت أن تسقط فيها العاصمة السورية دمشق، بالعديد من المهام الاستراتيجية“.
وتابع: ”بعد تصاعد الأوضاع في سوريا، طالب الإيرانيون المقيمون هناك بالعودة إلى إيران، وأرادوا منا إرسال طائرات لإجلائهم من دمشق. وهنا قرر المسؤولون إرسال طائرات لإجلاء الإيرانيين من سوريا، بينما أصر سليماني على الذهاب شخصيا إلى دمشق“.
ولفت عبداللهيان إلى أن الأغلبية في مجلس الأمن القومي الإيراني، كانوا يعارضون مخاطرة سليماني بالسفر إلى سوريا، بينما قال سليماني: ”سأذهب إلى دمشق لكي يستلم بشار الأسد هذه الرسالة، ويطمئن إلى أننا نقف إلى جانبه، وسوف أدير الوضع من غرفة مكتبه“.
وأكد المسؤول الإيراني أن قاسم سليماني سافر بالفعل إلى سوريا، ليتولى قيادة غرفة عمليات النظام السوري، والإشراف على المعارك التي كانت تشهدها العاصمة دمشق، وذلك ضمن حقيقة وجود الحرس الثوري وفرق عسكرية إيرانية في سوريا.

آخر الأخبار

arrow up